Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    مجموعة الإنتاجية من UGREEN تتيح شحنًا عالي القدرة واتصالًا ضمن سير العمل على أجهزة آبل

    نوفمبر 9, 2026

    Talogy تربط تقييم القيادات بتطويرها، وتقدم محاكاة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للمرة الأولى

    نوفمبر 9, 2026

    كينج سوفت أوفيس تنقل القطاع العام العُماني إلى عصر الإنتاجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

    نوفمبر 9, 2026
    أخبار الساعة – Akhbar Asaأخبار الساعة – Akhbar Asa
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    أخبار الساعة – Akhbar Asaأخبار الساعة – Akhbar Asa
    الرئيسية » تعديل الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة المصرية يدخل حيز التنفيذ في أبريل 2023
    اقتصاد

    تعديل الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة المصرية يدخل حيز التنفيذ في أبريل 2023

    أبريل 5, 2023
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    وافقت الحكومة المصرية خلال اجتماعها يوم الأربعاء في العاصمة الإدارية، برئاسة مصطفى مدبولي، على مشروع القرار الخاص بتحديد الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في الأجهزة الحكومية والهيئات العامة الاقتصادية.

    تعديل الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة المصرية يدخل حيز التنفيذ في أبريل 2023
    ويتضمن المشروع، الذي سيتم تطبيقه اعتباراً من أبريل 2023، تعديل قيم الحد الأدنى لإجمالي الأجور، بحيث لا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدي الأجهزة الحكومية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية عن مجموعة من الأرقام المحددة لكل درجة وظيفية.
    فلا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين عن 10500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها، و8500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية العالية أو ما يعادلها، و7000 جنيه/ شهرياً بالنسبة لدرجة مدير عام أو ما يعادلها، و6500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها، و5500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها، و5000 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الثالثة أو ما يعادلها، و4500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الرابعة أو ما يعادلها، و4000 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الخامسة أو ما يعادلها، و3500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية السادسة أو ما يعادلها.
    ووفق مشروع القانون يكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر للموظف / العامل من حاملي درجة الماجستير مبلغ 6000 جنيه/ شهرياً، وحاملي درجة الدكتوراه مبلغ 7000 جنيه/ شهرياً.

    المقالات ذات الصلة

    ارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى فى مصر إلى 57.5 مليار دولار

    نوفمبر 6, 2026

    الاقتصاد المصري يتحرك بنمو 5.1% والقطاع الخاص يتصدر

    أكتوبر 26, 2026

    وزارة المالية المصرية: فيتش تثبت تصنيف مصر عند B

    أكتوبر 8, 2026

    مصر تتقدم في مؤشر الانفتاح الاقتصادي إلى المرتبة 49

    سبتمبر 18, 2026

    البنك المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة للمرة الرابعة

    أغسطس 21, 2026

    صادرات السيارات الكورية الجنوبية تسجل مستوى قياسياً

    أغسطس 14, 2026
    أخبار شائعة

    ارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى فى مصر إلى 57.5 مليار دولار

    نوفمبر 6, 2026

    الطالبة ميار عثمان تشكر فخامة الرئيس الزعيم عبد الفتاح السيسي

    نوفمبر 2, 2026

    انتجريتد آيدنتيتي تحقق 100/100 في جوجل بيدج سبيد

    أكتوبر 29, 2026

    الإمارات تعتمد يوم زايد المؤسس مناسبة وطنية سنوية تبدأ في 2027

    أكتوبر 28, 2026

    الاقتصاد المصري يتحرك بنمو 5.1% والقطاع الخاص يتصدر

    أكتوبر 26, 2026

    مصر ترفض تصديق البرلمان الليبي على اتفاق بحري مع تركيا

    أكتوبر 21, 2026

    العلاقات الإماراتية الفرنسية على أسس قوية وفق محمد بن زايد

    أكتوبر 19, 2026

    الدعم المصري لأمن السعودية.. قراءة في دلالات الموقف

    أكتوبر 19, 2026
    © 2023 أخبار الساعة | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter